جعفر عبد الكريم الخابوري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

جعفر عبد الكريم الخابوري

مملكة البحرين
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  أحدث الصورأحدث الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 جمعية ابو الصنقيع الثقافيه الدولية رئيس الجمعية جعفر الخابوري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
Admin
جعفر الخابوري


المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 08/05/2023

جمعية ابو الصنقيع الثقافيه الدولية رئيس الجمعية جعفر الخابوري  Empty
مُساهمةموضوع: جمعية ابو الصنقيع الثقافيه الدولية رئيس الجمعية جعفر الخابوري    جمعية ابو الصنقيع الثقافيه الدولية رئيس الجمعية جعفر الخابوري  Emptyالإثنين مايو 08, 2023 2:21 pm

ظهرت جماعة السفارة في البحرين وأطلق عليها أيضاً (باب المولى), حيث ادعى شخص اسمه _عبد الوهاب البصري_ في سجن (جو تياران) في المنامة/ البحرين انه يتصل بسفير الإمام المهدي عليه السلام في المنام, وانه يتلقى الأوامر والنواهي عنه, وقد نشطت هذه الجماعة أثناء انشغال الناس هناك بأحداث التسعينات وكثرت جماعتهم _وقد ركزوا في دعوتهم على النساء وخصوصاً الثريات منهن_.
تعتمد دعوة عبد الوهاب البصري على الرؤى، وفحوى تلك الرؤى انه أي عبد الوهاب البصري كان يرى الإمام الحجة عليه السلام, وبعد فترة من تلك الرؤى ادعى ان الإمام المهدي عليه السلام اخبره انه لن يأتيه في المنام, وانه سيبعث له (السفير الثالث) الحسين بن روح النوبختي قدس سره ليكون حلقة وصل بينه وبين الإمام عليه السلام وكان يأتيه كما يزعم في هيئة السيد هادي المدرسي.
من ادعاءات هذا المبتدع ان الإمام الحجة عليه السلام يبعث عصفوراً يراقب جماعته اسمه (فرقد), وانه ينقل له ما يحدث بينهم, فاخذ البعض يصمت حينما يرى أي عصفور, وعندما يناقشه شخص أو يعارض يغضب ويدعي بأن هذا الشخص قد أغضب الإمام الحجة عليه السلام وانه يحاربه.
وكان لهذا المدعي شخص يعاونه اسمه جلال القصاب.
مؤسس جماعة السفارة في سطور:
عبد الوهاب حسن احمد البصري (البحريني), حفلت حياته بتاريخ متناقض مضطرب, يثير الشكوك والشبهات والغموض, فقد رحل في أول عهده إلى إيران لتعلم العلوم الدينية, حيث كان محسوباً على التيار الشيرازي, وبقى هناك عدة أشهر باسم مستعار هو (تحسين) ثم رحل منها إلى موسكو, ثم توجه إلى الهند لتعلم السحر وفنون الشعوذة, وبعدها إلى أحدى الدول الأوربية لتعلم اللغة الانكليزية, وتوج رحلاته تلك في البحرين بعنوان مناضل تارة, وسفير للإمام المهدي عليه السلامتارة أخرى
يقول احد الملازمين له: (عبد الوهاب شخصية عادية جداً, ولا يملك سجلاً دينيا أو حركياً حافلاً, وكان كثير التحدث معنا عن ماضيه غير الإيماني, وكنت اسمع منه أثناء ممارستنا المشي في حارة السجن بعض قصص عن ماضيه, وكان من القصص التي ذكرها هي دخوله لنادي العراة في الهند التي تشارك فيه نساء عاريات, وان عبد الوهاب قد اخذ دروساً في فن قراءة الفنجان وقراءة الكف, وكان قد ذهب للاتحاد السوفياتي وكانت له تجربة مع الفكر اليساري).
وكان عبد الوهاب متواضعاً في قدرته الفكرية والثقافية والأدبية, وحتى في مراقي التدين فهو لا يملك في ذلك قدماً راسخة.
من مدعيات جماعة السفارة:
بعد خروج تلك الجماعة من السجن خرّجوا بدعتهم على مسألة اللطف الإلهي, وانه يقتضي ان يتكامل عباد الله سبحانه وتعالى ليصلوا إلى الدرجات العالية من الكمال البشري, فلابد من ان يجعل الله تعالى ما يقربهم من الوصول إلى ذلك, ولا يصلون إلى ذلك إلا بأن يعين المولى الإمام عليه السلام باباً له, ليطلع الناس على الحقائق من اجل الإعداد للظهور, وهذا الإعداد يسمّونه بالظهور الأصغر تمهيداً للظهور الأكبر, وهو ما يقتضيه الوصول إلى الكمال, وبالتالي يستغنى عن الفقهاء, لأن الفقهاء يعيشون مرحلة الحكم الظاهري, وان العيش في فترة الحكم الظاهري قد انتهت بظهور (باب المولى) الذي يرجع للإمام عليه السلام مباشرة, ويكون الإمام عليه السلام حينئذ ظاهراً ظهوراً أصغر.
وعليه فلابد من الرجوع إلى باب المولى المعين _كما يزعمون_ وعلى هذه الفكرة قامت جماعتهم.
ولديهم بعض الأفكار الأخرى مثل:
١. ان الشفاعة تنال حتى ممن سرقوا أو زنوا أو عصوا.
٢. عمموا فكرة ان لا يمكن لأحد ان يكذب على النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته عليهم السلام فاستخدموها دليلاً على صدق دعوى عبد الوهاب البصري.
٣. الإيمان بقضية الجزيرة الخضراء, ومثلث برمودا, الأطباق الطائرة, وإنها إرهاصات لخروج الإمام الحجة عليه السلام.
٤. الاعتقاد بأنهم الصفوة, وإنهم نالوا درجة أو منزلة ارفع مما ناله أنصار الإمام الحسين عليه السلام وإنهم حملة اللواء الاول لراية المهدي عليه السلام.
٥. وعندهم ان الغاية تبرر الوسيلة.
وغيرها من التفاهات الكثيرة.
تقول رابحة الزيرة, وهي من الناشطات في الحركة: الفقهاء موجودون منذ أيام الإمام الصادق عليه السلام حيث قال عليه السلام: (من كان من الفقهاء صائناً لنفسه حافظاً لدينه مخالفاً لهواه مطيعاً لأمر مولاه فللعوام أن يقلدوه), ولم يكن ثمة تعارض مع وجود المعصوم عليه السلام فكيف بالتعارض حال غيبته, لذلك لا نجد ازدواجية أو إشكالية بين تقليدنا لفقيه وطاعتنا للإمام عليه السلام, بل لم يجد الفقهاء والذين اتصلوا به عليه السلام تعارضاً بين دورهم كفقهاء وبين دورهم كأشخاص مسددين في قضية أو اكثر.
وتقول أيضاً: (ان القول برؤيته (أي الامام عليه السلام) أو الإيمان بذلك, وانا رأيناه ليس بشيء نرجع فيه إلى الفقيه..)

وتقول أيضاً: لو خرج علينا ابن طاووس أو الشيخ المفيد قدس سره وقال انه قد رآه فهل ستصدقه الناس ام ستصرخ في وجهه: سفيه, زنديق.
جمعية ابو الصنقيع الثقافيه الدوليه رئيس الجمعيه جعفر الخابوري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://fhggvhvcvvvv098.ahlamontada.com
 
جمعية ابو الصنقيع الثقافيه الدولية رئيس الجمعية جعفر الخابوري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جمعية ابو الصنقيع الثقافيه الدولية رئيس الجمعية جعفر الخابوري
» جمعية ابو الصنقيع الثقافيه الدولية رئيس الجمعية جعفر الخابوري
» جمعية ابو الصنقيع الثقافيه الدولية رئيس الجمعية جعفر الخابوري
» جمعية ابو الصنقيع الثقافيه الدولية رئيس الجمعية جعفر الخابوري
» جمعية ابو الصنقيع الثقافيه الدولية رئيس الجمعية جعفر الخابوري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جعفر عبد الكريم الخابوري :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: